السبت، 1 يناير، 2011

أبرا كادرا

 

كلمة مشهورة تستخدم  كتعزيم في عالم السحر، وانتشرت بين الحوة والأطفال،

يعتقد أن أصل الكلمة آرامي (Avrah KADABRA) والتي تعني( سأنفذ وأنا أقول). ويعتقد البعض الأخر أن أصلها عبري (Aberah kedaber) وتعني نفس المعنى السابق، كما ربطها بعض الباحثين باسم الشيطان(أبراكساس).

الإشارة الأولى لهذه الكلمة كانت من قبل طبيب الإمبراطور الروماني(Serenus Sammonicus  ) الذي وضعها في كتاب حيث كتب أنها تعويذة تفيد في العلاج من الأمراض في حالة كتابتها على شكل مخروط.

الشكل المخروطي للكلمة الموجودة في كتاب ( De Medicina)               

 حيث يعتقد بأنها تفيد في العلاج من الأمراض.

A B R A C A D A B R A 

            A B R A C A D A B R   

                                 A B R A C A D A B    

                    A B R A C A D A       

A B R A C A D        

A B R A C  A          

 A B R A  C            

A B R A              

A B R                

                A B    

                     A  

 

أبراكساس

 

شخصية أسطورية أحيانا يكتب أبراساكس،لا يعرف مصدر الكلمة وربما جاءت من سحر القبالة اليهودية،لكنها كلمة بالغة الأهمية في عالم السحر الأسود. الصورة المعتادة له هي جسد إنسان ورأس ديك مع قدمين أقرب للثعابين التي تنتهي بعقارب، ويحمل درعا أو سوطا،قيل أنه من آلهة مصر القديمة الوثنية وقيل          إنه شيطان، فيما مضى كان الكتاب المسيحيون يجعلون الآلهة الوثنية مجرد شياطين.كتب عنه العالم النفسي(كارل يانج) في كتاب شهير،ووصفه بأنه  ملك العالم السفلي،و[انه هو الشر الذي لا يمكن استيعابه بالعقل البشري.ويقال أن لفظة(أبراكادرابرا)التي يستعملها السحرة مشتقة من اسم هذا الشيطان. أنظر (أبراكادابرا،القبالة).

 

ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق