الاثنين، 10 يناير 2011

حلم جان مايسونييه

منذ بضعة أيام، بينما كانت السيدة – دنيال مولهوس – تتصفح بعض المجلات القديمة لزوجها الذي كان يعمل جراحا، قرأت شهادة حية لصاحبتها الدكتورة – جان مايسونييه – و هي شهادة تؤكد تخاطر الأذهان و الأرواح ترجع الى نهاية القرن التاسع عشر.في هذه الشهادة ورد ما يلي: " طبيب أسناني المعتاد كان أحد أصدقائي و يقيم بعيدا عني، في حي الأوبرا و بما أن زبائنه كثيرون و لم يكن لدي الوقت الكافي لقطع المسافة المعتبرة الفاصلة بيني و بينه و كذا طول الانتظار في القاعة المخصصة للاستقبال، قررت الاستنجاد بأحد زملائه العاملين بالحي الذي أسكن فيه و هو الدكتور – م. مارسيال لاغرانج – و إنني أقدم هذه المعلومات لأوضح بأنه لا علاقة سابقة لي بهذا الدكتور، حيث أنني لم أر وجهه لأول مرة إلا في بداية هذه السنة ( سنة 1991 ). ذات مساء من شهر سبتمبر، نمت كالعادة، على الساعة الحادية عشر و النصف قبل أن أستيقظ في حدود الساعة الثانية صباحا بفعل أوجاع رهيبة في أسناني، و بما أن الآلام لم تكن لتسمح لي بالنوم ثانية، فقد بقيت يقظة الى درجة الملل، حينها قررت ملء هذا الفراغ بالتفكير في كيفية إتمام الفقرة الأخيرة من الرسالة الجامعية التي كنت أحضرها حول موضوع المعالجة الجراحية لسرطان المعدة، و بين الفينة و الأخرى كانت تتخلل أفكاري هزات قوية من أوجاع أسناني، مما زاد من تصميمي على زيارة طبيب الأسنان المذكور في أول ساعة من الصباح لأقتلع نهائيا كل أسناني إن تطلب الأمر ذلك .. و أركز على نقطة مهمة و هي أنه أثناء سهادي الطويل، لم يكن تفكيري مركزا إلا على هاذين الموضوعين أي موضوع رسالتي حول المعالجة الجراحية لسرطان المعدة الذي كنت أدرس فيه كيفية انتزاع ورمه بواسطة المبيض و موضوع طبيب الأسنان المذكور و اقتلاع الضرس أو كل الأسنان كما قلت.

على الساعة العاشرة من صباح الغد، دخلت القاعة و ما أن فتح الدكتور – لاغرانج -  باب عيادته  حتى صرخ قائلا: - غريب و الله غريب، لقد رأيتك في حلم مفزع جدا .. لقد رأيت نفسي أعاني من سرطان المعدة و كنت خائفا جدا منك لأنك كنت تستعدين لفتح بطني بهدف العلاج - .. و أنا أؤكد هنا بأن الدكتور رغرانج كان يجهل تماما بأنه في الليلة الماضية كنت أدرس موضوع سرطان المعدة كما أنني لم ألتق به و لم يلتق بي إلا منذ ستة شهور فقط في ذلك الوقت، إضافة الى غياب أي صديق مشترك بيننا" .

 

غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق