الاثنين، 10 يناير، 2011

النجدة الغريبة

باخرة - شيافينو-24 - لم يظهر عنها أي خبر منذ عدة سنوات بعد أن اختفت في ظروف مجهولة. إذن لقد سمعت فعلا ذلك النداء قال الضابط في قرارة نفسه.

 

في يوم 09 ديسمبر من سنة 1935 و بينما كانت باخرة اسمها " فاربوغوري " عائدة من سفر طويل قادها إلى الساحل الافريقي الغربي، حيث كانت الباخرة المذكورة تتموقع على بعد مائة ميل بالجنوب الغربي لمدينة مرسيليا و بالضبط في حدود الساعة الخامسة و 55 دقيقة، التقط ضابط الراديو من بين تشويش كبير، نداء طلب نجدة SOS صعُب تفكيكه بوضوح، لكن رغم ذلك تمكن الضابط من حصر الجملة التالية المركبة من كلمات غير مكتملة: " SOS.. ل.. شيافينو-24.. موقع.. مياه غامرة.. مهزوزة.. مساء.. سريعة ". بعد برهة من الحيرة، هرول ضابط الراديو باتجاه سجل البواخر حيث بحث عن رمز النداء لما يسمى " شيافينو-24 "، لكنه لم يعثر له على أثر، بيد أنه في نفس تلك اللحظات استقبل وصل الإرسال من الباخرة صاحبة النداء، مما أدى بالضابط إلى إعادة الراديو تلغرام المستقبل إلى مركز مرسيليا. هذا الأخير رد على الفور بما يلي: " عندنا لم نستقبل أي نداء. باخرة شيافينو-24 غير مجهزة بجهاز إرسال ( المعروف آنذاك باسم TSF ).

الضابط لم يفهم شيئا فيما كان يحدث، إلا أنه لدى وصوله إلى مرسيليا علم من زملائه بأن باخرة - شيافينو-24 - لم يظهر عنها أي خبر منذ عدة سنوات بعد أن اختفت في ظروف مجهولة. إذن لقد سمعت فعلا ذلك النداء قال الضابط في قرارة نفسه.

ما الذي حدث بالضبط؟ هل الأمر يتعلق بظاهرة اتصال عن بعد télépathie لكي تُفسر حقيقة التلغرام المستقبل من قبل باخرة " فاربودغودي " يجب أن يكون مصدر الإرسال باخرة شيافينو-24 التي كان يجب أن تتوفر على جهاز إرسال TSF أو جهاز آخر مماثل له. لكن كيف لا يتم استقبال نداء النجدة من طرف باقي المراكز و من بينها مركز مرسيليا في الوقت الذي تأكد فيه عدم تعرض أية باخرة أخرى للغرق أو حتى مجرد حادث بسيط؟ و كأن باخرة شيافينو-24 اختفت بما فيها من ركاب عن أنضار البشر. الغموض بقي يخيم على ذلك النداء الغريب و اقتصرت تحليلات البعض على عدم تمكن ضابط الالتقاط من تفكيك كلمات النداء الناقصة بسبب رداءة الإرسال. نعم البعض يعتقد هذا، حتى و إن كانت عبارة شيافينو-24 واضحة كالشمس في صدر الراديوتلغرام الملتقط.

 

غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض غرائب ظواهر غير طبيعية ما وراء الطبيعة أرواح أشباح ألغاز بلا تفسير حوادث غريبة غموض


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق