السبت، 8 يناير، 2011

موت ميشلان مالك مصانع العجلات المطاطية الشهيرة

في سنة 1949 قُتل - ميشلان - صاحب مصانع " الكاوتش " الشهيرة، عندما كان يقود سيارته بسرعة 120 كيلومترا في الساعة و لم يكن في الطريق الذي وقع فيه الحادث، أحد و لا أدنى احتمال يعرضه إلى الاصطدام بشيء معين أو إلى الانحراف و مع ذلك فان الذين شاهدوا السيارة اندهشوا كيف أنها انحرفت فجأة عن طريقها و بشكل عمودي عند الكيلومتر 23 و مات ميشلان... قد تكون لعنة ما ضربت الرجل الذي كان يصنع عجلات السيارات، المطاطية و لكن قبل موته، مات عشرة أشخاص آخرون، كلهم كانوا على صلة مباشرة أو غير مباشرة بمصانع ميشلان و في سنة 1947 مات رئيس مجلس إدارة مصانع ميشلان في نفس المكان و قبل ذلك أي في سنة 1937، قُتل ابن ميشلان أيضا في نفس المكان و بنفس الطريقة

حادث الكاتب الشهير ألبير كامي

في يوم 4 جانفي من سنة 1960، على الساعة الثانية زوالا، قُتل الأديب الفرنسي الشهير - ألبير كامي - الفائز بجائزة نوبل، قُتل إذن في حادث سيارة و ليس هناك ما يدفع إلى الاستغراب لأن الحوادث تقع للجميع و في كل زمان و مكان. الحادث وقع في مكان يُعرفُ باسم " الكيلومتر 88 " بباريس و لكن أليس من الغريب أن يموت في نفس المكان و في خلال أربعين عاما 13 شخصا؟ فما بين سنة 1925 و 1965 قُتل 12 شخصا قبل ألبير كامي و بنفس طريقة الموت و حين مات ألبير كامي أعلن بعض محترفي العلوم الخفية أن تلك كانت لعنة أحد القصور التي هُدمت و هو القصر الذي  كان بعض الأشخاص يحاول إعادة بناءه لكن بعد الذي حدث عدل هؤلاء نهائيا عن مواصلة بنائه و شيء يشبه ذلك حدث في ألمانيا يوم 21 أفريل 1931، حيث قُتل الرحالة - ترنتلون - عند الكيلومتر 23 بعد مدينة برلين و من العجيب أن كل حوادث ذلك الطريق كانت تقع عند الكيلومتر 23، إلى درجة أن السلطات أحاطت تلك المنطقة بأسوار و أشجار و مع ذلك راحت السيارات تصطدم بتلك الأسوار و الأشجار.

حظ مشئوم يتكرر

في مقال نشرته صحيفة " فرانس سوار " بتاريخ 16 جوان 1969 ذكر الصحفي جورج سانشار المثالين التاليين: كل أفراد عائلة " هالوان " ماتوا على اثر تعرضهم إلى صدمة جرار على بعد أمتار معدودة من بيتهم الكائن بقرية ثارين الفرنسية و في ذات القرية حاول الشاب المسمى برنارد غوان الانتحار في يوم صادف تاريخ 5 ماي دون أن يكون يدري بأن شقيقه البكر و عمه كانا قد قاما بنفس الشيء في يوم 5 ماي هما كذلك. أرشيدوق النمسا فرانسوا فرديناند كان يستعمل سيارة شهيرة في التاريخ من " توربيدو " و على متنها تعرض إلى الاغتيال في سراييفو عام 1914. كل الأشخاص الذين امتلكوا بعده تلك السيارة و عدد هم 16 شخصا ماتوا اثر تعرضهم إلى حوادث بتلك التوربيدو الحمراء التي لم تصب بأضرار تذكر. أما ما سمي بقطار " السلسلة السوداء " فهو يشكل حالة صدف غريبة جديرة بالذكرهي كذلك. ففي ليلة 24 الى 25 أوت من سنة 1983 تعرض قطار " آمتراك " الرابط بين ميامي و نيويورك الى أربعة حوادث  متتالية. الحادث الأول كان على الساعة السابعة و أربعين دقيقة مساء بناحية سافانا بجورجيا ( الأمريكية و ليست الروسية ) حيث قتل امرأة كانت تعبر أحد الجسور و الحادث الثاني وقع على الساعة التاسعة و 30 دقيقة بمنطقة ريدجيلاند ( في ناحية كارولين الجنوبية ) حيث صدم شاحنة و الحادث الثالث على الساعة الواحدة و 10 دقائق صباحا إذا صدم شاحنة أخرى بينما حدثت الكارثة الأخيرة على الساعة الثانية و 37 دقيقة بمنطقة كانلي بكارولين الشمالية حيث صدم سيارة....مما قاد المسؤولين إلى اتخاذ قرار توقيف القطار و إلغاء الرحلة صراحة.

بربرا و دلفنيــه

الشقيقتان بربرا- و دافنيه رغم تفريقهما عن بعضهما مباشرة عقب ولادتهما، إلا أنهما عاشتا حياة تكاد تكون واحدة نظرا للتماثل الغريب المشترك بينهما. فبربرا و والداها بلالتبني لجأوا الى قرية سيلشستر ببريطانيا، هروبا من القصف أثناء الحرب العالمية الثانية و سنوات بعد ذلك عاشت دافنيه الشقيقة التوأم في نفس تلك القرية. الاثنتان تعرضتا الى حادث في سن الخامسة عشرة و تعرفتا على زوجيهما لأول مرة بينما كانتا تبلغان من العمر 16 سنة، ثم تزوجت كل واحدة منهما في سن 22 عاما و أمي زوجيهما ولدتا في نفس اليوم. كل من بربرا و دافنيه أنجبت ولدين و بنتا و بكل غرابة كلتيهما خسرت إنجابها الأول.

قصة حقيقية غريبة

.. وحان موعد الزفاف

 

حانت ساعة زفاف إحدى الفتيات، ودخل العروسان إلى منزلهما، وقدمت الزوجة العشاء لزوجها، وفجأة سمع الاثنان صوت دق الباب !! ـ
قال الزوج غاضبا: من ذا الذي يأتي في هذه الساعة ؟ قامت الزوجة لفتح الباب، وسألت: من بالباب ؟ فأجابها: سائل يريد بعض الطعام. فعادت إلى زوجها وأخبرته.. غضب الزوج وقال: من هذا الذي يزعج راحتنا ونحن في ليلة زفافنا الأولى ؟ فخرج إلى الرجل وضربه، ثم طرده..عاد الزوج إلى عروسه وهو متضايق وفجأة أصابه شيء من المس، فخرج من منزله وهو يصرخ، وترك زوجته التي أصابها الرعب.. صبرت الزوجة واحتسبت الأجر، وبقيت على ذلك 15 سنة، وبعدها تقدم شخص لخطبتها، فوافقت عليه، وفي ليلة الزفاف الأولى وعلى مائدة العشاء سمع الإثنان صوت الباب يقرع، قامت الزوجة وسألت: من بالباب ؟ رد الطارق: سائل يريد بعض الطعام.. عادت فأخبرت زوجها.. فقال: خذي له كل الطعام ودعيه يأكل حتى يشبع.. ذهبت الزوجة وقدمت الطعام للرجل، ثم عادت إلى زوجها وهي تبكي سألها: ماذا بك ؟ لم تبكين ؟ ماذا حصل ؟ هل شتمك ؟ أجابته وهي تبكي : لا .. واستمر الزوج يسأل وهي تبكي وتجيب: لا.. لا.. وعندما أكثر عليها الأسئلة قٌالت: هذا الرجل الذي يجلس على بابك كان زوجا لي قبل 15 عاما، وفي ليلة زفافي منه، طرق سائل بابنا، فخرج زوجي وضربه ثم طرده، ثم أظنه جن أو أصابه مس من الجن، فخرج هائما على وجهه، ولم أره بعدها إلا اليوم ! انفجر زوجها باكيا.. وقال لها: أتعرفين من هو ذاك الرجل الذي ضربه زوجك ؟ فقالت: من ؟ فقال: إنه أنا..  فسبحان الله العزيز المنتقم.

اسم و صدفة

لوسي ريتنهايممان من مواليد ليبزغ –ألمانيا عام 1869 تزوجت أربع رجال على التوالي,والغريب في أمر هؤلاء في نهاية أسمائهم كالتالي:
الأول ونهاية اسمه لوسي
الثاني ونهاية اسمه ريتن
والثالث نهاية اسمه هايم
والرابع ونهاية اسمه مان
نهاية أسماء الأزواج الأربعة تشكل في مجموعها اسم المرأة التي تزوجوها " لوسي ريتنهايممان ".

سفر كاميل فلاماريون في الكرة الطائرة

قرر السيد كاميل فلامارون القيام بسفر زفافه على متن كرة طائرة و بالمناسبة وجه الدعوة للقس الذي كان قد بارك زواجه لمشاطرته الرحلة. هذا الأخير قبل بتلبية الدعوة بكل فرح و سرور و لكن عشية موعد السفر علم السيد كاميل بأن ذلك القس سافر إلى منطقة أخرى لقضاء بضعة أيام وسط أقارب له و هذا ما لم يمنع كاميل و زوجته من تجسيد مشروعهما بطبيعة الحال و إلى حد الآن يبقى كل شيء عاديا لو لا أن الكرة الطائرة و هي تشق مسارها المرسوم لها وجدت نفسها تواجه ريحا أسقطتها في الحديقة التي كان ذلك القس يتناول فيها فطوره.

قتل أحد المجرمين طياراً إسمه ( جان جورى ) فأطلق إخوانه إسمه على إحدى الطائرات تخليداً لذكراه .. وبعد 23 عاماً من هذا الحادث كانت الطائرة التي تحمل إسم ذلك الطيار تلقى بقنابلها على جزيرة بأسبانيا والغريب أنها لم تصب أحد في هذا الحادث سوى المجرم الذي كان قد قتل الطيار من قبل .
أسرع من البريد

في 1984 كان أحد أعضاء البرلمان الأوربي مكلفا بإرسال 42 رسالة من لندن. قبل أن يتوجه إلى الطائرة التي كان سيسافر على متنها إلى وجهة معينة وضع كمية الرسائل في فتحة أحد صناديق مطار هياثرو البريدية لكن إحدى تلك الرسائل سقطت على الأرض. مسافر كندي كان يعبر بريطانيا أخذ تلك الرسالة. الغريب في الأمر هو أن تلك الرسالة كانت موجهة إليه هو شخصيـا.  


"كعكة الزبيب"

ايميل ديسشامبس مؤلف احد الكتب الشهيرة المكرسة لغرائب الصدف و التطابقية روى هذه الواقعة الغريبة التي عاشها هو شخصيا حينما كان طفلا ، حيث دعته مجموعة من الأصدقاء إلى تناول كعكة زبيب  عند شخص يسمى دي فونتبيغيدو. تلك الكعكة أكل منها ايميل بشراهة و بقي يتذكر طعمها اللذيذ الذي لم يسبق له آنذاك أن تذوقه. عشر سنوات بعد ذلك بباريس ، في مطعم بحي الأوبرا بباريس كان ايميل يتناول وجبة غداء و فجأة لفتت انتباهه كعكة زبيب قاده جمال منظرها إلى تذكر ذلك الطعم الخاص فطلب من أحد الخدام أن يأته بشطر من كعكة الزبيب تلك لكن الرد كان بأن تلك الكعكة الوحيدة المتبقية كانت محجوزة من قبل أحد الزبائن و حينما استفسر عن ذلك الزبون و عرف من هو كاد أن يغمى عليه لأن الأمر تعلق بالسيد دي فونتبيغيدو الذي كان قد أكل عنده ذلك الصنف من الكعك قبل عشر سنوات و لحسن الحظ أن السيد دي فونتبيغيدو قبل بتقاسم الكعكة مع ايميل. سنوات عديدة بعد ذلك و حدث للسيد ايميل أن وجد نفسه مدعوا من قبل سيدة لتناول وجبة في بيتها من ضمن ما فيها كعكة زبيب و إلى حد الآن لا غرابة في الموقف لكن المدهش و المحير هو أنه من بين الأشخاص الآخرين الذين أرادت الصدفة دعوتهم إلى ذات الموعد،السيد دي فونتبيغيدو الذي طرق الباب ففتحت له صاحبة البيت فإذا بايميل يتعرف عليه رغم علامات التقدم في السن التي بدت عليه...ببساطة لقد كان السيد دي فونتبيغيدو مدعوا من قبل امرأة أخرى تقيم في ذات العمارة و لكنه أخطأ في رقم الشقة فقدم له ايميل نفسه و ذكره بالواقعتين السابقتين و ألح عليه أن يدخل و ألا يخرج حتى يشاطرهما أكل كعكة الزبيب.   

خمسة حالات غرق و القدر

في 1820 و بعد تعرضه إلى الغرق خمس مرات متتالية تم إنقاذه في المرة الأخيرة بفضل سفينة نقل تحمل اسم " سيتي أو ليدس " كانت في طريقها إلى أستراليا. على متن تلك السفينة كانت هناك امرأة مسنة ظلت تبحث عن ابنها منذ ما لا يقل عن عشر سنوات...المسكينة كانت مريضة جدا و حتى في لحظات الهذيان الناجم عن ارتفاع درجة حرارة جسمها لم تكن تتلفظ إلا باسم ابنها. بدافع الخوف على تلك المرأة العجوز من أن تموت دون أن تعيش لحظة الفرح برؤية ابنها تفطن طبيب كان هو الآخر على متن السفينة إلى كون الرجل الذي تم إنقاذه من الغرق يتوفر على الصفات و الملامح التي قدمتها تلك السيدة عن ابنها فتقدم منه و اقترح عليه أن يتقمص دور ابنها عله بذلك يخفف آلامها و يجعلها تموت مطمئنة و هذا ما وافق عليه بيتر ريشلاي الذي لم يتمالك نفسه بمجرد ما وقف أمام المرأة و انفجر باكيا مهرولا باتجاهها لأنه كانت أمه الحقيقية ، السيدة سارا ريشلاي التي فقدها و فقدته منذ حوالي عشر سنوات وقتها.      

إشعار بزيــارة

كاتب العمود الصحفي المكرس للتلفزيون في صحيفة " شيكاغو " يروي الواقعة الغريبة التالية: " كنت في فندق سافوي بلندن و أنا بداخل غرفتي فتحت أحد الأدراج فعثرت على كم هائل من الأغراض الشخصية الخاصة بشخص لم أكن أعرفه جيدا فحسب و انما كان صديقا لي و هو هاري هانين المنتج الفني المعروف...يومان فقط اثر ذلك تلقيت رسالة من نفس الصديق قال لي فيها بأنه لم يصدق ما حدث حيث أنه عثر على ربطة عنق خاصة بي و تحمل اسمي كانت موجودة في أحد أدراج واحدة من غرف فندق موريس بباريس أين كنت قد قضيت بضع ليالي قبل شهور عديدة مضت ". 

أبو الصواعق

من يقول أن الصاعقة لا تضرب شخصا مرتين ؟ فهناك حارس الغابات الأمير كي روي الذي فقد إبهام قدمه بعد تعرضه لصاعقة في عام 1942 ه وفى عام 1969 أحرقت صاعقة أخرى حاجبيه وفى عام 1970 أحرقت صاعقة كتفه و في سنة 1972 اشتعل شعر رأسه بعد أن ضربته صاعقة على دماغه  ولم يتوقف حظه مع الصواعق عند هذا الحد بل حدث له أيضا أن قذفته صاعقة قوية إلى خارج سيارتة عام 1973 وبعد ذلك تعرض لصاعقتين قبل أن يقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه عام 1983 هروبا من الصواعق التي ظلت تلاحقه في كل مكان.

الآنسة الكلب

في سنة 1955 قرر السيد أيميل.م. القضاء على كلبه فكبله و وضعه في مؤخرة حديقته و أخذ بندقيته ثم أطلق عيارة نارية لكن الرصاصة اجتازت السياج و قتلت امرأة كانت تعبر الشارع. الضحية كانت و بكل غرابة كانت تدعى الآنسة " كلب ".

عالم صغير فعلا

لقي اريكس حتفه بعد أن صدمته سيارة طاكسي وهو يقود دراجته إلى احد شوارع برمودا. قبل عام من هذا الحادث كان شقيقة نفيل قد لقي مصرعه اثناء قيادته لنفس الدراجة و في ذات الشارع . الغريب في الأمر هو أن نفس سيارة الطاكسي التي يقودها نفس السائق والى جانبه نفس الراكب هي التي كانت المتسببة في صدم وقتل الشقيقين.

قارب رئيس الوزراء

 في 82 أوت 1974 ساعد رئيس الوزراء البريطاني ادوارد في الترويج لكتاب بعنوان" فقدان قارب الرئيس الوزراء " وبعد ذلك بخمس أيام غرق قارب يخت رئيس الوزراء المسمى سحابة الصباح.

مساعدة " ملائكة الموسوعات "

تصور نفسك داخل مكتبة تبحث بين ثنايا أدراجها على معلومة أنت واثق من توفرها في كتاب معين و لكنك لم تبق تتذكر عنوانه و فجأة تقع من أعلى الرفوف عشرات الكتب أحدها يفتح بفعل السقوط. بكل غرابة تكتشف بأن المعلومة التي كنت تبحث عنها موجودة في إحدى صفحتي ذلك الكتاب الساقط المفتوح. الواقعة حدثت للسيد أرتور كوستلير الذي فضل تسمية الظاهرة بمساعدة ملائكة الموسوعات.

لوح الترقيم

بعدما سرق سيارة في ضواحي باريس اضطر منفذ العملية إلى تغيير ترقيم لوح العربة و توجه بها صوب الجنوب الشرقي بفرنسا. في مدينة أفنيون توقف لتزويد السيارة بالوقود و ما هي إلا لحظات حتى توقفت سيارة أخرى جنبا إلى جنب سيارته " المسروقة "...دقائق معودات بعد ذلك وقع اللص في قبضة رجال الشرطة لسبب بسيط و هو أن صاحب محطة البنزين لاحظ بان السيارتين المتوقفتين بالقرب من بعضهما كانتا تحملان نفس الترقيم مما يعني آليا أن واحدة منهما تحمل ترقيما مزورا فسارع إلى إخطار رجال الأمن بواسطة الهاتف. 

ولدوا كلهم في تلك السنة

سنة 1889 عرفت ميلاد العظماء الآتية أسماؤهم في بلدان مختلفة: الشاعر و المفكر عباس العقاد، عميد الأدب العربي طه حسين، المؤرخ الكبير عبد الرحمان الرافعي، الأديب الساخر إبراهيم المازني، الفيلسوف الوجودي الألماني مارتين هيدجر، الفيلسوف النمساوي فتجنشتين، الفيلسوف الوجودي الفرنسي غابريال مارسل، الأديب الفرنسي كوكتو، الزعيم الألماني هتلر و الزعيم الهندي نهرو، المؤرخ الأنجليزي توينبي، الزعيم البرتغالي سالازار، الممثل الأنجليزي الشهير شارلي شابلن، الشاعرة الروسية أخماتوفا، مخترع الهيليكوبتر البولندي سيكورسكي، الفلكي الأمريكي هبل، الرسام الأنجليزي بول ناش...و في نفس هذه السنة اكتشف – فون ميرنج- أن البنكرياس يفرز مادة البنسلين التي تمنع من الإصابة بداء السكري.

في سنة 1964 توفي ألأستاذ العقاد و الأديب الايرلندي بيهان و عالمة البيئة، الأمريكية راشيل كارسون و العالم الرياضي النمساوي نوربرت فينر و العالم الأنجليزي فلمنج مكتشف البنسلين. و في سنة 1973 توفي طه حسين و المؤرخ توبنبي و الأدباء بيرل بيرك و نوبل كوراد و باتريك هوايت الأسترالي الفائز بجائزو نوبل في الأدب. كما توفي الشاعر الشيلي نيرودا و الشاعر الأنجليزي أودن و الفنان التشيكي بيكاسو و الفيلسوف الفرنسي جاك ماريتان. و في سنة 1918 ولد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر و الرئيس أنور السادات و الرئيس تشاوسيسكو و المستشار الألماني السابق هلموت شميدت و رئيس وزراء اليابان – تاناكا - . و في عام 1970 توفي الرئيس جمال عبد الناصر و الرئيس شارل ديغول و الرئيس السوفياتي سابقا- ميكوبان - .

و في سنة 1929 ولد الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات و في نفس هذه السنة أنشأت الوكالة اليهودية و ولدت الطفلة الهولندية – آن فرانك – التي روت تفاصيل التعذيب الذي مارسه النازيون الألمان على اليهود و تحولت مذكراتها إلى مسرحية ثم إلى أوبيرات.

في سنة 1769 ولد الإمبراطور نابليون بونابرت لكن في ذات العام ولد أيضا – وولنجتون – القائد الأنجليزي الذي هزم نابليون في معركة واترلو التاريخية الشهيرة. و في سنة 1810 ولد الشهيران العالميان الموسيقار شوبان و الموسيقار – لاست – و في سنة 1813 ولد الموسيقار الألماني العالمي – فانجر – و الموسيقار الايطالي الشهير – فاردي – أما في عام 1818 فقد ولد الشاعر الفرنسي – بودلير – و الأديب الروسي – دستوفسكي – و الأديب الفرنسي – فلوبير -. و في سنة 1828 ولد المسرحي النرويجي- ابسن – و الأديب الروسي – تولستوي - . و في سنة 1770 ةلد الفيلسوف الألماني- هيجل-  و الموسيقار الفيلسوف الألماني – بيتهوفن -. و في سنة 1795 ولد الشاعر الأنجليزي- كينـس – و المفكر الأنجليزي – كارليل -. و في سنة 1798 ولد الأديب الايطالي – ليو بردي – و الرسام الفرنسي – ديلكروا – و الفيلسوف الفرنسي المعروف عالميا – أوغست كونت –.

 

توجد صدف و حالات تماثل عائلية تربطها دورات تاريخية أقل ما يقال عنها أنها مدهشة. السيدة – آن أنسولان  شوتزمبورغر – محللة نفسانية فرودية ( نسبة الى عالم التحليل النفساني فرويد -. هذه الدكتورة شهورة عالميا تروي تجاربها الكلينيكية في ميدان البسيكو علاجية في كتاب صدر منذ حوالي عشر سنوات و تشرح فيه من ضمن ما تشرح 3 أننا حلقة صغيرة من سلسلة الأجيال و أننا نجد أنفسنا في بعض الأحيان مرغمين على تسديد ديون آبائنا و أجدادنا. إن الأمر شبيه بالنزاهة المخفية التي تدفع بنا إلى إعادة وضعيات ممتعة أو أحداث مؤلمة، أردنا ذلك أم لم نريده، علمنا به أم لم نعلم " من هذه الوضعيات مثلا، امرأة خضعت لعملية جراحية مثل جدتها و هذا بسبب ما يسمى المرض الأزرق الذي هو عبارة عن داء معروف عنه أنه وراثي. المرأة قررت عدم الإنجاب لكنها قامت في المقابل بتبني طفل و هذا ما تحقق فعلا حيث تكفلت بطفل هندي صغير...أيام بعد ذلك علمت هذه السيدة بأن حتى ذلك الطفل كان مصابا  بالمرض الأزرق و بالصدفة خضع هو الآخر لعملية جراحية في نفس المستشفى  الذي أجريت فيه العملية الجراحية على تلك السيدة و في نفس اليوم و أشرف على العملية نفس الجراح .

عندما يرث الأحفاد لعنة الأجداد

توجد حالات تماثل غريبة في تواريخ الميلاد. – سوندرين – طالبة بجامعة نيس بفرنسا، اكتشفت بينما كانت تجمع ما يسمى شجرة النسب، رد فعل ظل متواصلا في عائلتها. أمها ماتت بالسرطان بتاريخ 12 ماي. في السنة الموالية كان الدور على خالها الذي توفي في نفس التاريخ اثر حادث مرور. جدتها ماتت طبيعيا يوم 12 ماي. كما اكتشفت – سوندرين – من خلال الوثائق أن جدها كان قد توفي اثر حادث مرور يوم 12 ماي هو كذلك تماما مثلما هو الشأن بالنسبة لعم والدها الذي قتل في الحرب يوم 12 ماي. و بما أن التاريخ الذي حدده ألأطباء لسوندرين لإجراء عملية جراحية كان يصادف 12 ماي فقد قررت البنت تأجيل الأمر الى تاريخ آخر.

العثور على الجزدمان

أنطوان بلوندان أحد أكبر كتاب جيله و أشهر هواة الخمر يروي واقعة محرجة عاشها ذات يوم بمطار لندن، حيث أنه و بعدما وصل إلى الجمارك لم يعثر على أثر لجزدمانه الذي كان يحتفظ فيه بكل وثائقه الشخصية مع أنه كان يتوفر عليه و هو في باريس قبل أن يطير باتجاه لندن...المهم أنه و بعدما شرح وضعيته غير المقنعة لأعوان الجمارك بادر أحد العاملين في شركة الطيران التي تكفلت بسفره بالذهاب إلى الطائرة بحثا عن الجزدمان و للتأكد على الأقل من أن هذا الأخير لم يسقط داخل الطائرة و ريثما يعود الرجل تمت دعوة السيد بلوندان إلى قضاء بعض الوقت في صالة انتظار من النوع الراقي بدليل أن بداخلها مخمرة تتوفر توفرت فيها كل أنواع المشروبات الكحولية و بما أن صاحبنا من هواة الخمور في الحالات الطبيعية فما بالك عندما يعاني من أزمات فقد طلب كأس نبيذ ثم ثان ثم ثالث...و في لحظة معينة من عمر ذلك الزمن الصعب الذي عاشه الرجل رن هاتف المخمرة فسارع النادل إلى رفع السماعة  ثم أخذ لوحا و كتب عليه اسم أنطوان بلوندان و هذا ما يعني أن المطلوب من هذا الأخير التوجه إلى أحد المخادع الهاتفية الموجودة هناك لتلقي مكالمة موجهة إليه. صاحب الاتصال الهاتفي و هو الدكتور كارتييه كان في رحلة عابرة إلى لندن و عثر على الجزدمان الذي وجد فيه كل وثائق بلوندان الشخصية و فيها عثر فيها الرجل على رقم هاتف بلوندان بباريس فشكل الرقم بغية الاتصال به لكن لا أحد يعرف إلى اليوم بفعل أية صدفة غريبة أو  تدخل رباني و رغم تطور شبكة الهاتف في أوربا عوض أن يأخذ الاتصال طريقه إلى باريس أخطأ المسلك و رن في مخمرة صالون مطار لندن التي كان يتواجد بها بلوندان و أكثر من هذا أتضح بأن  الدكتور كارتييه أجرى ذلك الاتصال من مخدع هاتفي داخل مطار لندن و على بضع أمتار فقط من المخمرة.     

هولدان الستة

في سنة 1928 وقع حادث مرور أدى إلى حدوث لقاء غريب و عجيب بين ستة أشخاص يحملون كلهم اسم "هولدان". فمن السيارتين اللتان اصطدمتا ببعضهما واحدة منهما كانت ملكا لشخص يدعى هولدان و يقودها شخص اسمه هولدان  كان يرافقه في الرحلة شخص يسمى هولدان هو كذلك بينما كان مالك السيارة الثانية يدعى هولدان هو الآخر و يقودها سائق اسمه هولدان و عون الأمن الذي تنقل إلى مكان الحادث لإجراء معاينة وتحرير محضر رسمي كان يدعى هولدان.

حالة جيم و جيم المدهشة المحيرة

جيم لويس و جيم سبرينغر  شقيقان توأمان ولدا عام 1939 و افترقا بعد ولادتهما في ظروف تراجيدية محزنة. عندما بلغ كل واحد منهما سن الأربعين جعلهما القدر يلتقيان و لكن الذي حدث هو أن كل واحد منهما احتار في أمر الآخر و في نفسه و نترك لكم الحكم على ما يلي: كل واحد منهما أصبح يسمى " جيم " لأن العائلة التي تبنته أطلقت عليه هذا الاسم.لكل واحد منهما أخ بالتبني يدعى لاري. الزوجة الأولى لكل واحد منهما كانت تسمى لندة.بينما كانت زوجتاهما الثانيتان تدعيان بيتـي. كل واحد منهما رزقه الله بولد سماه جامس ألان و الاثنان يهويان الاعتناء بأظافرهما. كل واحد منهما ربى كلبا و أطلق عليه اسم توي. كل واحد منهما عمل مساعدا لشريف منطقته و في أحد مطاعم ماك دونالد و في محطات بنزين. كل واحد منهما امتلك سيارة من نوع شيفروليه زرقاء اللون.كما أنهما كان يحبان شرب نفس نوع الجعة و يدخنان ذات نوع السجائر. هواية كل واحد منهما تتمثل في محاولة صنع أشياء و قضاء أيام عطل في أحد شواطىء ذات المنطقة بفلوريدا.

الملك و شبيهه

بتاريخ 28 جويلية من سنة 1900 قام ملك ايطاليا أمبرتو الأول بزيارة إلى مدينة تسمى مونزا للإشراف هناك على حفل توزيع جوائز منافسة رياضية كانت ستقام في اليوم الموالي. في مساء ذلك اليوم ذهب إلى مطعم صغير  فلاحظ أن صاحبه يشبهه بشكل عجيب و بعدما تبادل أطراف الحديث معه احتار الملك في وجو الشبه المدهشة الموجودة بينهما:

كل واحد منهما ولد بتاريخ 14 مارس 1844 و في نفس المنطقة كما أن كل واحد منهما يسمة أمبرتو. الاثنان تزوجا بتاريخ 22 أفريل 1880 بامرأتين تحمل كل واحدة منهما اسم مرغريتـا. كل واحد منهما كان له ولد يدعى فيتوريو. أمبرتو فتح مطعمه في نفس اليوم الذي تم فيه تتويج أمبرتو الأول ملكا. كل واحد منهما كان محل تكريم عسكري خاص لمرتين نظير بطولاتهما و في الأخير توفي الاثنان في ظرفين زمنيين أغرب من وجوه الشبه الموجودة بينهما ، حيث علم الملم أمبرتو الأول ذات يوم بان شبيهه قد مات مقتولا اثر وقوع حادث صيد و لحظات قليلة اثر تلقيه لهذا النبأ سقط الملك أمبرتو الأول تحت رصاصات المدعو بريسي أحد المنتمين إلى الحركة الفوضوية التي ظهرت بايطاليا في ذلك الوقت.  

بايات و كاملان مضروبان في اثنين

منذ بضع سنوات كان السيد جوزيف كاملان من مدينة ليون الفرنسية يجري أبحاثا بغرض إصدار كتاب تاريخي و لهذا الغرض توجه ذات مرة إلى مركز الأرشيف الخاص بمقاطعة رهون ( الفرنسية ) و هناك بينما كان يتصفح سجلا يعود إلى سنتي 1750 و 1752 لاحظ على الصفحة اليسرى للسجل الذي كان مفتوحا على الصفحتين (11) و (12) لاحظ إذن اسم شخص يدعى لوي بايات  ينحدر من منطقة سانت برياست. جوزيف كاملان فكر مباشرة في شخص يعرفه بنفس الاسم و كان جارا له في نفس الطابق في ذلك الوقت ( شقة تقابل شقة ) و إلى الحد الآن قد نعتبر جميعا الأمر عاديا و محل صدفة لا غرابة كبيرة فيها و لكن ماذا نقول حينما نعلم بأن السيد جوزيف اكتشف في ذات السجل الأرشيفي أن شخصا آخرا كان يقيم في الشقة المقابلة ما بين 1750 و 1752 يحمل اسم جوزيف كاملان ( أي اسمه هو ) .

مأساة " تيتانيك " في قصة 14 سنة قبل حدوثها

14 سنة قبل أن تغرق باخرة " تيتانيك " TITANICالشهيرة كتب مؤلف بريطاني قصة تحت عنوان – تيتـان – TITAN روى فيها تفاصيل باخرة تشبه باخرة تيتانيك الى حد محيرففي سنة 1898 نشر الكاتب البريطاني – مورغان روبرسون-  قصة خيالية تحدث فيها عن باخرة عملاقة اسمها " تيتان " و تكون حسب قصته أكبر مركبة بحرية في العالم و كانت هذه الباخرة تنقل شخصيات ثرية و شهيرة باتجاه نيويورك لكن الباخرة تتعرض إلى الغرق في عرض المياه. و بما أن أنابيب الإنقاذ كانت قليلة في تلك الباخرة التي تحدث عنها في قصته فلم ينج من الموت أغلب ركابها. 14 سنة بالتمام و الكمال بعد صدور قصة روبرسون، حدث ما يشبه بغرابة ما توقعه الكاتب في قصته الخيالية، بحيث أنه في ليلة 14 الى 15 أفريل 1912 غرقت باخرة " تيتانيك " في نفس الظروف و كانت لها نفس النهاية التراجيدية. و بغض النظر عن التشابه الغريب بين واقع " التيتانيك " و خيال الكاتب روبرسون، نجد أن هذا الأخير ذكر في قصته بأن باخرة – تيتان- تم إنجازها من طرف مؤسسة بريطانية من ليفربول. باخرة " التيتانيك " أنجزت بالفعل من طرف مؤسسة أنجليزية من ليفربول. و أكثر من هذا، يبقى وجه التشابه الخارق للعادة بين الحدثين الخيالي و الواقعي يكمن في غرق الباخرتين في نفس المكان من المحيط الأطلسي.

الكاتب روبرسون  حدد في قصته توقيت الحادثة في الساعة منتصف الليل من أحد أيام شهر أفريل. باخرة " تيتانيك " غرقت يوم 15 أفريل بدقائق معدودة بعد منتصف الليل. أيضا نفس نفس صفات باخرة " تيتانيك " أعطاها الكاتب لباخرة – تيتان – الخيالية. فطول هذه الأخيرة حسب القصة الخيالية 243 مترا...بينما كان طول الباخرة الحقيقية 269 مترا أي أن الفراق بين الطولين ليس له أي معنى تقريبا ما ادم 26 مترا فقط. كما أن للباخرتين الخيالية و الحقيقية جهاز بث راديو.

أسماء القتلة في اسم الشارع

بتاريخ 25 نوفمبر 1911 أغتيل السيد أيدموند باري غودفراي في بيته الريفي بضاحية العاصمة البريطانية لندن و الكائن بالضبط في حي يسمى " غرين- بيري- هيل " . الأشخاص الثلاثة الذين نفذوا جريمة القتل يحملون بكل غرابة الأسماء التالية: غرين ، بيري و هيل.

 

الرئيسان الأمريكيان لنكولن و كيندي

سبحان الله... نفــس القدر و تشابه لا يتصوره العقل

 كيندي و لنكولن رئيسان للولايات المتحدة الأمريكية ماتا مغتالين.

أبرهام لنكولن انتخبه الكونغرس الأمريكي عام 1846.

جون فيتز جيرالد كيندي انتخبه الكونغرس الأمريكي مئة عاما بعد ذلك و بالضبط  عام 1946

أبرهام لنكولن أنتخب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية سنة 1860.

جون فيتز جيرالد كيندي أنتخب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية 100 عاما بعد ذلك و على وجه التحديد سنة 1960.

يتشكل كل واحد من اسمي لنكولن  Lincoln  و كيندي Kennedy من سبعة حروف

كل واحد من الرئيسين الأمريكيين المذكورين كان يكافح من أجل " الحقوق المدنية "

كل واحدة من زوجتي الرئيسين الأمريكيين المشار اليهما، فقدت أطفالا حينما كانت تقيم في البيت الأبيض.

 كل واحد من الرئيسين أغتيل في يوم جمعة. لدى اغتيالهما أصيب كل واحد منهما في الرأس و كان مرفوقا بزوجته.

 كاتبة الرئيس لنكولن كانت تسمى "كيندي" و نصحته بعدم الذهاب إلى مسرح كيندي أين أغتيل بينما كانت كاتبة كيندي تسمى" لنكولن" و نصحته بعدم الذهاب إلى مدينة دلاس أين تعرض إلى الاغتيال.

كل واحد من الرئيسين أغتيل من قبل انفصالي ( أي نصير الإبقاء على الرق و انفصال الولايات الجنوبية في أمريكا عن ولايات الشمال ).

كل واحد من الرئيسين خلف رئيسا انفصاليـا.

الرئيسان الأمريكيان اللذان خلفا لنكولن و كيندي كانا يحملان نفس الاسم و هو " جونسون ".

الرئيس الأمريكي أندريو جونسون الذي خلف الرئيس لنكولن من مواليد سنة 1808 و توفي عشر سنوات بعد لنكولن. الرئيس الأمريكي ليندون جونسون الذي خلف الرئيس كيندي من مواليد سنة 1908 و توفي هو كذلك عشر سنوات بعد كيندي. أندريو جونسون كان اسمه و لقبه يتشكل من 13 حرفا Andrew Johnson و نفس الشيء بالنسبة لخليفة كيندي، الرئيس ليندون جونسون حيث كان اسمه و لقبه هو كذلك يتشكلان من 13 حرفــا Lyndon Johnson.

كل واحد من خليفي الرئيسين لنكولن و كيندي كان ديمقراطيا من الجنوب.  

جون وايلكس بوث الذي قتل الرئيس لنكولن ولد عام 1839 . لي هارفاي أوسوالد الذي قتل الرئيس كيندي ولد عام 1939 . القاتل الثاني ولد 100 عاما بعد القاتل الأول.

الصورة تجسد اغتيال الرئيس أبرهام لنكولن.. يظهر الرئيس الأمريكي الراحل و قاتله

 

كل واحد من قاتلي الرئيسين الأمريكيين كان معروفا بثلاثة أسماء. كل واحد من اسمي و لقبي القاتلين كان مشكلا من 15 حرفا.و لكم أن تتأكدوا من ذلك John Wilkes Booth ( الذي قتل الرئيس أبراهام لنكولن ) و Lee Harvey Oswald ( الذي قتل الرئيس فيتز جيرالد كيندي ).

الرئيس لنكولن أغتيل في مسرح يحمل اسم " كيندي " بينما أغتيل الرئيس كيندي في سيارة من نوع يحمل اسم " لنكولن "

جون وايلكس بوث قتل الرئيس لنكولن في مسرح ثم هرب إلى مخزن . لي هارفاي أوسوالد أطلق العيارات النارية التي قتلت الرئيس كيندي انطلاقا من مخزن ثم هرب إلى مسرح.

كل واحد من القاتلين بوث و أوسوالد تعرض إلى الاغتيال قبل محاكمته

شهر واحد قبل اغتياله قضى الرئيس لنكولن عطلة في مدينة " مونرو " بناحية " ماريلاند ". كيندي أيضا ، شهر واحد قبل اغتياله قضى عطلة رفقة الممثلة السينمائية الشهيرة " مارلين " " مونرو "

الحارس المقرب للرئيس لنكولن كان يسمى كيندي بينما كان الحارس المقرب للرئيس كيندي يسمى لينكولن.

 

تماثل مخيف في التواريخ

هناك كم هائل من الصدف العائلية التي لا يمكن اعتبارها إلا غريبة على أكثر من صعيد و من ذلك حالة الآنسة ساندرين الطالبة في جامعة " نيس " بفرنسا التي اكتشفت بأن خمسة من أجدادها  توفوا كلهم في يوم 12 ماي و بما أنها كانت مطالبة بالخضوع إلى عملية جراحية حدد موعدها في يوم يوافق 12 ماي  فقد طلبت التأجيل تفاديا للموت أو هكذا كانت تعتقد مقتنعة.

موت شقيقين

بالقرب من جبال الألب و بالضبط يوم 9 فيفري 1935، على الساعة الثالثة مساء كان السيد – ألفريد ويرماي – الذي يعمل قطاع أشجار، كان يتجول و فجأة سقط ميتا اثر سكتة دماغيـة في نفس ذلك اليوم و في ذات التوقيت و بالقرب من ذات المكان الذي مات فيه، توفي شقيقه – ايميل – البالغ من العمر 57 سنة نتيجة سكتة دماغية هو كذلك.

حالة تماثل أو صدفة غريبة حدثت في دورة زمنية مقدرة ب 130 سنة

130 عاما هي الهامش الذي فصل بين أهم الأحداث التي عاشها كل من هتلر و نابليون بونابرت فتابعوها بكثير من التمحيص و التمعن.

بمدينة تولون الفرنسية لمع نابليون بتميز سنة 1793 – بمدينة ميونيخ الألمانية ظهر هتلر بشخصيته المتميزة في سنة 1923. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة

تم تعيين نابليون بونابرت كقنصل على مدى الحياة في سنة 1802 – انتزع هتلر منصب مستشار في جانفي من سنة 1933 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

بويع نابليون كإمبراطور في سنة 1804 – بويع هتلر كرجل أول للرايخ الثالث في سنة 1934 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

نابيليون حقق انتصارا " الينا " الكبير في سنة 1806 – هتلر احتل ريناني الشهير مجددا في سنة 1936 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

تم تحالف تيلسي بين نابليون و قيصر الروس في سنة 1807 – تم تحالف موسكو بين هتلر و ستالين في سنة 1939 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

ندوة " هرفرت " : نابليون يسيطر على أوربا في سنة 1808- اتفاقيات ميونيخ: هتلر يسيطر على أوربا الوسطى في سنة 1938. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

ذروة نابوليون ( الهيمنة الأوربية ) تحققت في سنتي 1810-1811 – ذروة هتلر ( الهيمنة الأوربية ) تحققت في سنتي 1940 -1941 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

نابوليون اقتحم روسيا في جوان من سنة 1812 – هتلر غزا روسيا في شهر جوان من سنة 1941. الهامش الزمني بين الحدثين 129 سنة.

معركة موسكوفا و احتلال موسكو في خريف سنة 1812- معارك عنيفة أمام موسكو في خريف سنة 1941 . الهامش الزمني بين الحدثين 129 سنة.

الشتاء القارص لسنتي 1812 – 1813 أجبر نابوليون على الانسحاب في سنة 1813 – الشتاء القارص لسنتي 1941-1942 أجبر هتلر على الانسحاب  في سنة 1942. الهامش الزمني بين الحدثين 129 سنة.

الجيش "الكبير" كما كان يسمى تم تحييده و هو ينسحب من روسيا سنة 1813- الجيش الألماني" الكبير" تم القضاء عليه بستالينغراد سنة 1943. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

الانسحاب الكلي لنابوليون و نقض كل التحالفات كان في سنة 1813- الانسحاب الكلي لهتلر و نقض كل التحالفات كان في سنة 1943. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

المارشاليون يجبرون نابوليون على التنازل في أفريل من سنة 1814- الجنرالات يحاولون الإطاحة بهتلر في جويلية من سنة 1944. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

آخر النجاحات الهجومية في بلجيكا كانت في جوان 1815- آخر هجوم ألماني ببساتونيا كان في ديسمبر 1944. الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

الكارثة النهائية لمعركة "واترلو " و تعرض فرنسا إلى الاجتياح في جوان 1815 – الاستسلام النهائي و تعرض ألمانيا للاجتياح في ماي 1945 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

هروب نابوليون بعد معركة واترلو في جوان 1815 – اختفاء هتلر بعد سقوط برلين في ماي 1945 . الهامش الزمني بين الحدثين 130 سنة.

 

التماثل في الأسماء القرآنية

 

 ترسم لنا القصص القرآنية حدود المسائل رسما يحيط بها من جميع أطرافها ، بحيث يقع البشر في كل زمان ومكان ، في أقوالهم وأفعالهم ، تحت ساحة إسقاطات هذه المسائل بنسب هي دون الرموز التي ترمز لنهايات تلك المسائل ..        ولنقف عند الأسماء القرآنية المرتبطة بمسألة الرسالة والنبوة والحكمة ، والتي ترمز لجوانب الحكمة المطلقة التي يصورها لنا القرآن الكريم ، لنرى كيف أن كل اسم من هذه الأسماء يرمز للون وجانب من الحكمة ، لا يمثله أي اسم آخر لأي شخصية أخرى ، وأنه بتكامل مواضيع هذه الأسماء تتكامل جوانب الحكمة المطلقة – عبر إسقاطات هذه الأسماء – في كل زمان ومكان ..

لو نظرنا إلى آدم وعيسى عليهما السلام من منظار القرآن الكريم ، لرأينا بينهما تماثلا كبيرا ، يضربه الله تعالى مثلا .... 

(إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) (آل عمران:59) . فبالإضافة إلى أن كلا منهما أتى إلى الدنيا بطريقة تختلف عن باقي البشر ، نرى أن كلا منهما نُـفخ فيه من روح الله تعالى .... وبينهما تناظر في مسألة الهبوط والرفع ، ففي حين أن آدم عليه السلام هبط من الجنة ، رُفِع عيسى عليه السلام من الأرض .... وفي حين أن قصة آدم عليه السلام في القرآن الكريم - ما عدا ابنيه - هي قبل هبوطه ، نرى أن قصة عيسى عليه السلام في القرآن الكريم - ما عدا حواره مع الله تعالى في الآخرة - هي قبل الرفع .... وفي حين أن آدم حصل بينه وبين الله تعالى حوار - في القرآن الكريم - خارج عالم الدنيا هذه (في جنّة الاختبار) ، نرى أن عيسى عليه السلام سيحصل بينه وبين الله تعالى حوار خارج عالم الدنيا هذه (في الآخرة) ، كما يصور لنا القرآن الكريم ....

وهذا التماثل بين آدم وعيسى عليهما السلام (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ) ينعكس تماثلا بين مجموع ورود كل اسم من هذين الاسمين .... فكل اسم منهما يرد في القرآن الكريم (25) مرة .

آدم ورد 25 مرة              وعيسى ورد 25 مرة .

ولو نظرنا إلى قصتي لوط ويوسف عليهما السلام في القرآن الكريم ، لرأينا بينهما تماثلا كبيرا ، وأنهما يرمزان للونين متناظرين في لوحة الحكمة المطلقة التي يصورها لنا القرآن الكريم .... فلوط عليه السلام أُرسل إلى قومه لعلاج مسألة تتعلق بالطهارة والعفاف ، ولإبعادهم عن الفاحشة ....         

(وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ) (النمل:54)  (أَإِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ) (النمل:55) (فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ) (النمل:56)

ويوسف عليه السلام مثَّـل وجه الطهارة والعفة والابتعاد عن الفاحشة .... (وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَنْ نَفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الْأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ) (يوسف:23)  

وفي حين أن امرأة العزيز تعرض نفسها على يوسف عليه السلام ، نرى أن لوطا عليه السلام قد عرض بناته لتفادي الخزي في ضيفه .... (وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِنْ قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ) (هود:78)

وفي حين أن يوسف عليه السلام عاش غريبا في أرض غريبة عليه ، نرى أن لوطا عليه السلام كان غريبا في قومه ، فلم يؤمن له احد سوى أهل بيته (عدا امرأته) ....

و في حين أن لوطا عليه السلام تمّت نجاته إلى الأرض المباركة (وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ) (الأنبياء:71) ، نرى أن يوسف عليه السلام تم بيعه وتهريبه من الأرض المباركة (وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُوا فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ) (يوسف:20) (وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف:21) 

وفي حين أن لوطا عليه السلام خرج من القرية التي كان فيها هو وأهل بيته (ما عدا امرأته) .... (فَأَخْرَجْنَا مَنْ كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (الذريات:35) (فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (الذريات:36)  

نرى أن يوسف عليه السلام قد أخذ أهله إليه ، وبالتالي خرج هو وأهله من القرية التي كان فيها (اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيراً وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ) (يوسف:93)  

في حين أن لوطا عليه السلام خانته زوجته ، نرى أن يوسف عليه السلام خانه أخوته ....

وفي حين أن لوطا عليه السلام أُوتي الحكم والعلم ، نرى أن يوسف عليه السلام قد أُوتي الحكم والعلم .... 

(وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ) (يوسف:22)  

 (وَلُوطاً آتَيْنَاهُ حُكْماً وَعِلْماً وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ تَعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ) (الانبياء:74)

       هذا التناظر بين هذين اللونين المتناظرين في لوحة الحكمة المطلقة التي يصورها لنا القرآن الكريم ، نراه منعكسا في عدد مرات ورود كل اسم من هذين الاسمين في القرآن الكريم ، فكل اسم منهما يرد (27) مرة ....

لوط ورد 27 مرة              ويوسف ورد 27 مرة .

وفي قصّـتي أيوب ويونس عليهما السلام ، نرى تناظرا للونين متناظرين في لوحة الحكمة المطلقة التي يرسمها القرآن الكريم ..... فكل منهما تعرّض بنفسه وجسده لاختبار صعب يضعه على عتبة الهلاك ، وكل منهما نادى ربه بأن يكشف عنه هذا الضر والغم ، وكل منهما أُستجيب له فَكُشِف ما به من ضر وتمّت نجاته من الغم الذي أصابه ...

 (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (الانبياء:83) (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ) (الانبياء:84)

(وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) (الانبياء:87) (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ) (الانبياء:88)

       ويشير القرآن الكريم إلى التناظر بين هذين اللونين من ألوان لوحة الحكمة المطلقة التي يرسمها عبر التماثل بين مجموعي ورود هذين الاسمين في القرآن الكريم ، فكل منهما يرد (4) مرات .

أيوب ورد 4 مرات              ويونس ورد 4 مرات

 

ويحمل القرآن الكريم تناظرا في عدد ورود اسمي إسحاق وسليمان فكل منهما يرد (17) مرة .

وتناظرا في عدد اسمي يعقوب وداود فكل منهما يرد (16) مرة .

وتناظرا في عدد ورود اسمي هود وزكريا فكل يرد منهما (7) مرات .

وتناظرا في عدد ورود الأسماء : إدريس ، ذو الكفل ، لقمان ، إلياس ، اليسع فكل منهما يرد مرتين .

و كل ذلك ليس مجرد صدفة كما قد يعتقده أغلبنا بل حكمة يعلمها الله سبحانه عز و جل و وجب على الإنسان البحث في معانيها و عبرها.  فعلى سبيل المثال ، نحن نعلم أن إبراهيم عليه السلام ، ومحمد صلى الله عليه وسلم ، يمثلان لون الأمية ، وعدم الشرك بالله تعالى على الرغم من وجودهما في مجتمعين وثنيين ، ويمثلان الحفاظ على الفطرة النقية ومعرفة الله تعالى دون سابق إرث سماوي ، وذلك في لوحة الحكمة المطلقة التي ترسمها الأسماء القرآنية .... (قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (لأعراف:158)

(إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلَّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (النحل:120)

ولذلك فأولى الأسماء القرآنية بإبراهيم عليه السلام ، هما اسمي محمد واحمد للرسول صلى الله عليه وسلم ....(إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ) (آل عمران:68) . وفرعون يمثل نقيض ذلك تماما ، فقمة الابتعاد عن الفطرة الطاهرة هو ادِّعاء الألوهية .... (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) (القصص:38).هذا التناظر نراه منعكسا في عدد مرات ورود هذه الأسماء القرآنية ، فمجموع ورود الأسماء : (إبراهيم - محمد - أحمد) يساوي تماما مجموع ورود اسم فرعون ....

 

إبراهيم + محمد + أحمد  =  فرعون

  69        4        1          74

      

و قد يتساءل البعض لماذا لم يتم إدراج اسم المسيح ضمن ألأسماء التي تم ذكرها ، في الوقت الذي تم فيه أخذ اسمي محمد وأحمد للرسول صلى الله عليه وسلم ؟ .... إن ما يميز كلمة المسيح في القرآن الكريم ، هو أنها اسم صفة لعيسى عليه السلام ، ولا تكون اسم ذات ، ودليل ذلك هو أن الله تعالى قد جمع اسمي المسيح وعيسى في عبارة واحدة أكثر من مرة ، فلو كانت كلمة المسيح هي اسم ذات لما تم جمعها مع كلمة عيسى في العبارة ذاتها للشخص ذاته .... (إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ) (آل عمران:45) (وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً) (النساء:157)...(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انْتَهُوا خَيْراً لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً) (النساء:171) فكلمة المسيح إذن هي اسم صفة لعيسى عليه السلام شأنها بذلك شأن صفة ذي النون ليونس عليه السلام ...(وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) (الأنبياء:87).

ولو أخذنا الأسماء القرآنية التي وُهِب لها أشخاص لوجدناها :

 

1  -  إبراهيم عليه السلام ووهب له إسماعيل وإسحاق ويعقوب ...(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ) (إبراهيم:39)

2  -  موسى عليه السلام ووُهِب له هارون عليه السلام نبيا ....(وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً) (مريم:53)

3  -  داود عليه السلام ، ووُهِب له سليمان عليه السلام ....(وَوَهَبْنَا لِدَاوُدَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ) (صّ:30)

4  -  أيوب عليه السلام ووُهِب له أهله ....(وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنَّا وَذِكْرَى لِأُولِي الْأَلْبَابِ) (صّ:43)

5  -  زكريا عليه السلام ، ووُهِب له يحيى عليه السلام ....(فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) (الأنبياء:90)

6  -  مريم عليها السلام ، ووُهِب لها عيسى عليه السلام .... (قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلاماً زَكِيّاً) (مريم:19)

       

مثل خارق للطبيعة عن الأعداد في حياتيّ

الملك لويس القديس والملك لويس السادس عشر

 

إن من أكثر الشواهد أو الأمثال الأكثر لفتا للنظر التي صادفتها عن أعداد تشير إلى تسلسل أحداث متشابهة في حيوات بعيدة بمقدار يتجاوز 50 سنة ، وبالوسع استخدامها دليلا على التناسخ أو التقمّص ، هي حالة الملك الفرنسي لويس التاسع ، المعروف باسم القديس لويس الخارقة للطبيعة ، والملك الفرنسي الآخر لويس السادس عشر ، التي نشرت في سنة 1852 في كتاب بعنوان (بحث في فعالية التواريخ والأسماء في حوليات الأمم) .

كما يبيّن التاريخ ، كان هناك فترة فاصلة مدتها بالتمام والكمال 539 سنة ما بين مولد القديس لويس والملك لويس السادس عشر .

إذا ما جمع المرء هذا العدد الفاصل إلى تواريخ القديس لويس الخارقة للطبيعة ، فإن تشابها في الأحداث ، وحتى تماثلا في الاسمين ، سيبدوان في أحداث حياة الملك لويس السادس عشر .

إليكم التفاصيل في هذا الجدول

لويس السادس عشر

القديس لويس

 

1754

مولد لويس السادس عشر في 23 آب

1754

مولد القديس لويس في 23 نيسان 1215

(زائدا الفترة الفاصلة539 سنة تساوي)

1764

مولد إيزابيل ، شقيقة لويس السادس عشر

1764

مولد ايزابيل ، شقيقة القديس لويس1225

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1765

موت وليّ العهد ، والد لويس السادس عشر

1765

موت  لويس الثامن ، والد القديس لويس 1226

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1765

بدء سنّ قصور لويس السادس عشر

1765

بدء سنّ قصور القديس لويس 1226

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1770

زواج لويس السادس عشر

1770

زواج القديس لويس 1231

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1774

ارتقاء لويس السادس عشر عرش فرنسا

1774

سنّ رشد القديس لويس / ملك 1235

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1784

لويس السادس عشر يعقد صلحا مع الملك جورج الثالث الإنجليزي

1784

القديس لويس يعقد صلحا مع الملك هنري الثالث الإنجليزي عام 1245

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1788

ملك شرقي يوفد سفيرا إلى لويس السادس عشر للغاية نفسها عام

1788

أمير شرقي يوفد سفيرا إلى القديس لويس راغبا في التّنصّر 1249

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1789

تجريد لويس السادس عشر من كل سلطة

1789

أسر لويس السادس عشر في مصر 1250

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1789

إطلاق سراح لويس السادس عشر

1789

إطلاق سراح لويس القديس 1250

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1789

سقوط الباستيل وبداية الثورة الفرنسية

1789

مولد تريستان / حزن عام 1250

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1789

بداية اليعاقبة في فرنسا

1789

بداية الرسالة الرعاوية اليعقوبية 1250

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1789

مولد إيزابيل دانغوليم ، شقيقة لويس السادس عشر

1789

موت إيزابيل دانغوليم ، شقيقة القديس لويس 1250

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1792

نهاية الزنبقة البيضاء في فرنسا

1792

موت الملكة بلانش ، أمّ القديس لويس 1253

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1793

لويس السادس عشر يودع الحياة على يد اليعاقبة

1793

القديس لويس يرغب في العزلة ويصبح راهبا يعقوبيا دومينيكيا 1254

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

1793

لويس السادس عشر يوارى الثرى في مقبرة المادلين في باريس

1793

القديس لويس يعود إلى المادلين في البروفانس 1254

زائدا الفترة الفاصلة 539 سنة تساوي

إنّ هذا في يقيني لهو أغرب الأمثلة على تكرار التاريخ نفسه في فترة فاصلة محدّدة . إنّ جمع عدد الفترة الفاصلة 539 ، إذا ما خفّضت إلى العدد المفرد  17  ، فإنه يعطي العدد  8  . وعدد الأحرف في اسم لويس السادس عشر وذلك بالأحرف الأجنبية طبعا تعطي العدد  8  . وهذا العدد يمثّل العدالة وامريء يستغيث من وحشية العدالة البشرية بالعدالة الإلهية . .

ملاحظة : اليعاقبة هم أفراد الجمعية الفرنسية الثورية التي دشّنت عهد الإرهاب عقب اندلاع الثورة الفرنسية سنة 1789 . وكانوا متحزّبين للديمقراطية ، ويعقدون جلساتهم في دير الرهبان اليعقوبيين .

مصادفة حسابية أخرى رائعة

قد تعرف القليل  أو الكثير عن الحرب العالمية الثانية، التي بدأت في عام 1939م و اشتركت فيها جميع دول العالم تقريبا، فكانت أكبر الحروب في تاريخ الإنسانية و أوسعها انتشارا، و قتل فيها 50 مليون من البشر.

 و من خلال هذه الحرب اكتشف أحد المؤرخين ظاهرة عجيبة حقا تربط حياة الزعماء الستة الذين قادوا بلادهم في هذه الحروب، وهم هتلر مستشار ألمانيا، و تشرشل رئيس وزراء بريطانيا، و موسوليني رئيس وزراء ايطاليا، و روزفلت رئيس  الولايات المتحدة الأمريكية، و ستالين سكرتير عام الإتحاد السوفيتي، و تويو رئيس وزراء اليابان، و يوضح الجدول هذه الظاهرة :

تويو

ستالين

روزفلت

موسوليني

تشرشل

هتلر

اسم الزعيم

1884

1879

1882

1883

1874

1889

سنة مولده

1941

1924

1933

1922

1940

1933

سنة توليه السلطة

3

20

11

22

4

11

مدة بقائه بالسلطة

60

65

62

61

70

55

عمره عند وفاته

3888

3888

3888

3888

3888

3888

المجموع

 

غرائب التاريخ وعجائبه ، لأحمد ياسين خياري ، ص10

 

كل هـذا في يـوم الاثنين !


مما توافق حصوله يوم الاثنين لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم:
- ولادته صلى الله عليه وسلم.
- ورفع الحجر بيده الشريفة.
- ونبؤته عليه الصلاة والسلام.
- وخروجه مهاجراً من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
- ودخوله المدينة المنورة.
- ووفاته عليه الصلاة وأتم التسليم.


غرائب التاريخ وعجائبه ، لأحمد ياسين الخياري ، ص 13

 

الدورية في الأعداد

 

يبدو قانون الدورية (الدورية :  كون الشيء دوريًّا ؛ ونزعة إلى تكرُّر الحدوث في فترات نظامية) في بعض الحيوات ، بكيفية لافتة للنظر كثيرًا . ففي حالات كثيرة ، قد تدوم مئات السنين ، كما قد يلاحظ في حياتيّ القديس لويس (الملك لويس التاسع الفرنسي) ، والملك لويس السادس عشر الفرنسي كذلك ، في الفترة الفاصلة وقدرها  539  سنة ما بين هذين العاهلين الفرنسيين ، وأن هذه الفترة الفاصلة لمّا أُضيفت إلى تاريخ أحداث مهمة في حياة القديس لويس ، كرَّرت أحداثًا متشابهة في حياة لويس السادس عشر العملية . وهذا يُعتبر واحدا من الأمثلة الأكثر غرابة المعروفة في التاريخ .

للاطلاع على هذا الموضوع انقر هنا لزيارة هذا الرابط

فضلًا عن ذلك ، سيُلاحَظ أن القديس لويس أبصر النور في 23 نيسان ، وتجمع الأعداد معًا 5 . ووُلد لويس السادس عشر في 23 آب ، وجمع العددين هو 5 أيضًا .

إن هذين الاسمين ، إذا ما رسما بحسب الألفباء العبرية هما : 

  

L O U I S

S A I N T

3 1 6 7 3

4 5 1 1 3

20 = 2

14 = 5

وعليه يكون 2  و  5 = 7

XVI

L O U I S

16

3 1 6 7 3

7

20 = 2

وعليه يكون 2  و  7 = 9

إن الاسم القديس لويس إذا ما رُسم بعدده المفرد فإنه يعطي 7 ، العدد الروحي . ولويس السادس عشر إذا ما رُسم بعدده المفرد فإنه يعطي العدد 9 ، العدد المادّي . وهذان العددان المفردان إذا ما جُمعا معًا فإنهما يعطيان العدد 16 ، فيكون المعنى السحري أو التنجيمي كما ذكرنا في فصل سابق "برجًا تضربه الصاعقة يسقط منه رجل على رأسه تاج" ، وهو رمز يطابق ، من كل النواحي ، سقوط الملك لويس السادس عشر .

بعد هذا التاريخ ، تاريخ إعدام الملك لويس السادس عشر في سنة 1793 ، لا يسعنا اقتفاء أثر قانون الدورية هذا ، أبعد من ذلك ، ولكن يجمعنا عدد الفترة الفاصلة (539) مجددًا مع 1793 ، نحصل على السنة 2332 ؛ وفيها ، سيسود ربما ، تجسيد آخر لـِ لويس القديس ثانيةً في فرنسا .

ومثال آخر شيّق على اقتران عدد ما بملوك فرنسا ، هو التالي :

إن أول ملك فرنسي اسمه هنري تٌوّج في 14 أيار 1029 ، وآخر ملك باسم هنري اغتيل في 14 أيار 1610 .

سيتبيّن إن 14 حرفًا أنما تؤلف اسم هنري دو بوربون الذي كان الملك الـ 14 الذي يحمل لقب ملك فرنسا ونافار .

في 14 كانون الأول 1553 ، أو بعد 14 قرنًا ، و14 عقدًا من السنين (العقد هو 10 سنين) ، و14 سنة بعد وفاة السيد المسيح ، أبصر النور هنري الرابع ، ملك فرنسا ؛ إن أعداد التاريخ 1553 ، إذا ما جمعت معًا ، فإنها تصنع العدد 14 .

في 14 أيار 1554 ، وقَّع الملك هنري الثاني مرسوما يقضي بتوسيع شارع لافيرونري . وكان سبب هذا الأمر - ضيق الشارع - ولما لم يُنفّذ الأمر ، أدّى ذلك إلى اغتيال الملك هنري الرابع على يد رافاياك ، في الشارع نفسه تمامًا بعد 4 أضعاف 14 سنة - أي = 56 سنة - .

في 14 أيار 1552 ، وُلدت مرغريت دو فالوي ، زوجة الملك هنري الرابع الأولى .

في 14 أيار 1588 ، أعلن دوق دو غيز الثورة على الملك هنري الثالث .

في 14 آذار 1590 ، انتصر هنري الرابع في معركة ايفري الشهيرة المهمة .

في 14 أيار 1590 ، هُزم جيش هنري الرابع الرئيسي في ضاحية باريس .

في 14 تشرين الثاني 1590 ، أقسم "الستة عشر" يمين الموت على خدمة هنري الرابع .

في 14 تشرين الثاني 1592 ، قبل البرلمان الفرنسي البيان البابوي ، الذي منح ممثل البابا في روما ، صلاحية تعيين ملك ، بدلا من هنري الرابع .

في 14 كانون الأول 1599 ، استسلم دوق سافوي إلى هنري الرابع .

في 14 أيلول 1599 ، تمّ تنصير ولي العهد الذي بات في ما بعد الملك لويس الثالث عشر .

في 14 أيار 1610 ، وبسبب ضيق شارع لافيرونري ، المشار إليه أعلاه - الشارع الذي كان والده هنري الثاني قد خطّط لتوسيعه ، أُوقفت المركبة الملكية بعربة ، الأمر الذي منح رافاياك الفرصة لاغتيال الملك بسكّين .

في 14 أيار 1643 ، توفى لويس الثالث عشر ، ابن هنري الرابع ، في اليوم عينه والشهر نفسه اللذين اغتيل فيهما والده ؛ وإذا جُمعت الأعداد 1643 معًا فإنها تصنع العدد 14 ، الذي مثّل هذا الدور المهم في حياة والده .

ارتقى الملك لويس الرابع عشر العرش في سنة 1643 ، وهو أيضا العدد 14 ، وتوفى سنة 1715 ، التي تجمع 14 . وكان عمره لدى وفاته 77 ، وجمعها كذلك هو 14 .

الملك لويس الخامس عشر ، ارتقى العرش سنة 1715 = 14 .

كان الملك لويس السادس عشر في سنة ملكه الـ 14 ، عندما دعا مجلس الطبقات إلى الانعقاد ، وهو الذي أطلق شرارة الثورة الفرنسية ، وتسبّب في سقوطه .

وحدثت عودة آل بوربون إلى عرش فرنسا سنة 1814 ، وتُجمع أعداد هذه السنة 14 .

إن سبب ظهور هذا العدد 14 أو عدده المفرد 5 مقترنًا إلى هذا الحد بمصير فرنسا ، قد يعود إلى حقيقة أن باريس مُـثِّـلَتْ في علم التنجيم ، دومًا كأنها محكومة ببرج العذراء ، وكوكبه هو عطارد ، في مظهره السلبي ، وعدده 5 .

خلال فترة التاريخ الفرنسي الذي ذكرت ، كانت باريس نقطة القوة الرئيسية . فالملك الذي كان يحكم في باريس كان يحكم فرنسا .

إضافةً إلى التواريخ المهمة ، غالبا ما تظهر تواريخ تالية ذات أهمية مماثلة .

والآتي صورة توضيحية لافتة للنظر من التاريخ الفرنسي :

 

ثورة فرنسا وسقوط روبسبيير حدثت سنة

1794

إن أعداد هذا التاريخ مجموعة معًا

21

سقوط نابليون بونابرت

1815

1815 مجموعة تصطنع

15

سقوط شارل العاشر وثورة في فرنسا

1830

1830 مجموعةً معًا تعطي

12

وفاة الملك لوي - فيليب

1842

1842 مجموعةً معًا تصطنع

15

نهاية حرب شبه جزيرة القرم

1857

1857 مجموعةً معًا تصطنع

21

معاهدة برلين الشهيرة

1878

1878 مجموعةً معًا تصطنع

24

خطر الحرب بين فرنسا وانكلترا بسبب حادثة فاشودا

1902

1902 مجمومعة معًا تصطنع

12

الحرب العالمية الأولى

1914

1914 مجموعة معًا تصطنع

15

تاريخ كان أزمة أخرى في التاريخ الفرنسي

1929

 

ومثال آخر غريب على جمع التواريخ كثر التعليق عليه في كلّ من باريس وبرلين خلال سنة 1914 ، هو كما يلي :

في سنة 1849 هرب فلهلم الأول البروسي برفقة أمّه ، الملكة لويز ، ولجآا إلى إنكلترا . وقابل ذات يوم امرأة متضلّعة بالعدادة (= دراسة معاني الأعداد السحرية أو التنجيمية) ، فطلب منها أن تكشف له مستقبله . فقالت له :

"إجمع أعداد هذه السنة الهامة معًا                1849

                                                                        22    

                                                                        1871

في السنة التي يُ حدثها هذا الجمع ، ستُنهى حربًا كبيرة ، وستُعلَن امبراطورًا" .

وقال الملك :  "وبعد ذلك؟ . . . "

أجابت :  إجمع الأعداد 1871 ، فستحصل على سنة وفاتك . " .

وقام الملك بالحساب وكتب  1888 .

وسأل الملك :  "وماذا عن بلادي بعد ذلك؟ " .

وثانيةً ، قالت المرأة :  "من جديد كرّر العملية ، وانظر ماذا يكون المجموع . " .

وأضـاف الملك :                                1888

                                                      25    

                                                  1913

قالت المراة :  "في تلك السنة ، إن الرجل الذي يضع تاجك على رأسه سيحضّر حربًا أخرى ، ستتسبّب بسقوطه وتجرّ الخراب والدمار إلى بلادك ، في الوقت الحاضر . " .

لقد كُرِّرت هذه القصة على مسامعي من قبل نسيب مقرَّب جدًّا من القيصر فلهلم الأول السابق لمّا زارني في باريس سنة 1904 .

في روما ، هناك تقليد عريق جدًّا يقول : "إن لا بابا يجلس على كرسيّ القديس بطرس ، يستطيع ان يحكم اطول من 25 سنة . والبابوات الذين اقتربوا كثيرًا جدًّا من هذه الفترة ، كانوا على النحو التالي :

·                     البابا بيوس السادس الذي حكم 24 سنة و6 أشهر و14 يومًا .

·                     البابا أوربانوس الأول الذي حكم 23 سنة و10 أشهر و17 يومًا .

·                     البابا بيوس السابع الذي حكم 23 سنة و5 أشهر و6 أيام .

·                     البابا ألكسندر الثالث الذي حكم 21 سنة و11 شهرًا و23 يومًا .

·                     البابا سلفستروس الأول الذي حكم 21 سنة وأربعة أيام .

·         البابا ليون الثالث عشر دخل سنته الـ 25 كبابا ، ولكنه لم يتخطّ الفترة المحدّدة ، رغم انه احتلّ كرسيّ القديس بطرس أطول من أي من أسلافه .

       ويحتوي التاريخ الإنجليزي أيضا على أمثلة غريبة كثيرة كذلك على أعداد وتواريخ يتكرّر ظهورها على نحو متواصل في حيوات ملفتة للنظر .

·                     في 29 أيار 1630 ، وُلد الملك تشارلز الأول .

·                     في 29 أيار 1660 ، أُعيد إلى العرش .

·                     في 29 أيار 1672 ، دُمِّر أسطوله على أيدي الهولنديين .

·                     في 29 أيار 1679 ، نشب عصيان كوفينتر .

·                     في 3 أيلول ، وُلد أوليفر كرومويل .

·                     في 3 أيلول ، انتصر في معركة دمبر .

·                     في 3 أيلول ، انتصر في معركة ورستر .

·                     في 3 أيلول توفى .

 

 المصدر :  كتاب لغة الأعداد – كيْرو

 

كل شيء حدث له بالرقم 13

 

   في تعبيره عن شكره على هدية قدمها إليه زملاؤه في قوة الشرطة في مدينة دوفر بمناسبة تقاعده، أنكر الرقيب الأول الشرطي " دجون فغ " على ما أوردته صحيفة ديلي إكسبرس، ذلك الشؤم المرتبط بالعدد 13. فقد ذكر انه واحد من أسرة مكونة من 13 فردا، وقد بدأ العمل وهو في سن ال 13، واستمر في وظيفته الأولى، 13 سنة، والتحق بشرطة دوفر في 13 نيسان.

إن العدد 13 المشئوم يبدو غريب المعنى في الظروف المحيطة بموت السيد " فوّه ردّ " من نورث برتون، في إقليم يوركس. بحيث سقط السيد ردّ ميتا بسبب مرض القلب في اليوم 13 من الشهر. وكان في ذلك الوقت قد مضى 13 أسبوعا على تسجيله في صندوق نادي القرية وبلغ اصغر أبنائه سن ال 13 و يوم المأتم، ذلك شهده 13 عضوا من أعضاء النادي، و13 فردا من أفراد الأسرة، الذين بلغ مجموع المسافات التي اجتازوها جميعا من منازلهم إلى مكان المأتم والدفن 1300 ميل. وكانت أسرة السيد ردّ تتألف من 13 شخصا بمن فيهم ابنه البكر، الذي كان رقمه الرسمي في البحرية البريطانية 13، وهو حاليا يعمل في سفينته التي تحمل رقم 13. وأُرسلت 13 برقية من مكتب التلغراف " هانمانبي " معلنة وفاة الرجل .

 توفي الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثة وستون عاماً،
وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم.

 

قد تكون تلك القصة في منتهى الغرابة مع أنها حدثت بالفعل والكثيرون في أوروبا وأمريكا يعرفونها.. فبينما كان الرسام العبقري الشهير ( ليوناردو دافنشي عاكفا على رسم لوحته الشهيرة " العشاء الأخير" كان بحاجة إلى وجه وسيم صادق يبعث الراحة في النفس ليكون هو المسيح ( عليه السلام ) في لوحته وقد وجد في الشارع رجلا يحمل وجهه كل تلك الصفات فطلب منه أن يذهب معه إلى المرسم ليرسم وجهه فوافق الرجل وبعد عدة أعوام أراد ( دافنشي ) أن يكمل رسم تلك اللوحة وكان هذه المرة يريد أن يضيف إلى اللوحة شخصا ذا وجه يحمل علامات الذنوب والخطايا أي وجه لشخص كافر آثم فذهب إلى الشارع مرة أخرى يبحث عن شخص له وجه يحمل تلك الصفات ووجد ضالته وتوسل إلى الرجل أن يذهب معه إلى ورشته ليرسمه ولكن عندما عرفه الشخص بنفسه كانت صدمة هائلة لدافنشي فقد اتضحت له حقيقة مروعة: إن من رسمه منذ عدة أعوام ليمثل المسيح ( عليه السلام ) هو نفسه من كان ينوي رسمه ليمثل تلك الشخصية الآثمة التي أراد أن يضيفها إلى اللوحة.

اشتهر المعتصم العباسي باسم "المثمن" لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين، ودامت خلافته ثماني سنوات، وثمانية شهور، وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية، وترك من الأولاد 8 أولاد، 8 بنات، وكانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن من السنة (شعبان) وتوفي وله من العمر 48 سنة.
الصحابي الجليل حسان بن ثابت شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم عاش 120 عاماً وعاش جد أبيه 120 عاماً.

ناك صحابيان عاش كل واحد منهما 60 سنة في الجاهلية، 60 سنة في الإسلام وماتا بالمدينة عام 54هـ وهما حكيم بن حزام وحسان بن ثابت.

كثير من الصحابة- رضي الله عنهم- كُفت أبصارهم في أواخر حياتهم ومنهم عبد الله بن عباس، وكعب بن مالك، وعبد الله بن عمرو، وسعد بن أبي وقاص، وغيرهم، وقد قيل لسعد بن أبي وقاص: لم لا تسأل ربك أن يعيد إليك بصرك وأنت مستجاب الدعاء؟ قال: بلغني أن الله تعالى قال في الحديث القدسي "من أفقدته حبيبتيه (عينيه) وصبر فله الجنة".
من التفاسير المعروفة تفسير " الجلالين" ولكن غير المعروف أن إمامين جليلين قد ألفا ذلك التفسير الذي يحمل اسمهما (جلال المحلي – جلال السيوطي) دون أن يجلسا مع بعضهما للتشاور وأخذ الرأي، بل ودون أن يضعا خطة لتأليفه، والذي حدث أن أولهما وهو الجلال المحلي كتب تفسيره من أول سورة الكهف إلى آخر القرآن، ولم يكمله حيث وافاه الأجل، فجاء إلى تلميذه جلال السيوطي في المنام وقال له: أكمل التفسير يا جلال، فقال السيوطي: أي تفسير، قال: تفسير القرآن بدأته من سورة الكهف إلى آخر القرآن، فقال له السيوطي: وهل يجوز أن أشاركك في تأليفه، فقال له جلال المحلي في المنام: لقد اخترتك لأمانتك وحسن عبادتك وحبك لي، فقال السيوطي في المنام: سأفعل إن شاء الله. وهكذا تم تفسير الجلالين للسيوطي والمحلي (ذكره السيوطي في حسن المحاضرة).
الطفل ( روجر لوزبيه ) أُنقذ من الغرق حين كان عمره 4 سنوات على يد امرأة تدعى ( أليس بلايز ) وبعد 9 سنوات أي في عام 1974  وبينما كان روجر يجذف بقاربه على الشاطئ عينه الذي غرق فيه تمكن من انتشال رجل وإنقاذه من الغرق وتبين فيما بعد أن هذا الرجل هو زوج ( أليس بلايز ).

كانت توجد في مدينة ( راستيد ) الألمانية كنيسة يطلق عليها اسم " أولريك " والعجيب في تلك الكنيسة أنها تعرضت للتدمير أربع مرات منذ عام 1599 إلى غاية عام 1783 وكان سبب التدمير في المرات الأربع  يعود إلى الصواعق والأعجب من كل هذا هوأن تاريخ التدمير في كل المرات كان واحدا وهو الثامن من أفريل!.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق