السبت، 1 يناير، 2011

التنين الذي ابتلع الشمس

 

ذات يوم من عام 2136 قبل الميلاد، حاول تنين جوعان أن يأكل الشمس، فشاع الرعب في قلب إمبراطور الصين، وقلوب أبناء شعبه. بدأ الأمر بالتهام قضمة صغيرة من أحد جوانب الشمس، ثم اختفى ربع الشمس، ثم نصفها، وفجأة اختفت الشمس بأكملها، فلم يبق منها سوى دائرة غريبة من الضوء الأبيض، حول الفراغ الذي كان قرص الشمس يحتله. خاف الصينيون، ولكنهم كانوا يختزنون رصيدا كبيرا من الحكمة، لذلك عرفوا ما الذي يجب أن يفعلوه، في مواجهة هذه المحنة.

أخذوا يدورون، عدوا في حلقات، على ضوء ما تبقي من الشمس، يصيحون ويصرخون، ويلعنون ذلك التنين، أخذوا يقرعون على كل شيء، الطبول والصواني النحاسية ونماذج خشبية جوفاء لطيور البط، حتى تحرك التنين الذي أصابه الذعر نتيجة لهذا الذي يحدث، مبتعدا عن الشمس التي لم يتح له أن يبتلعها.

وهكذا، تم إنقاذ الشمس. إلا أن الإمبراطور الذي صار الآن غاضبا أكثر من كونه خائفا، فقد أمر بقطع رأس الفلكيين الإمبراطوريين هسى، وهو، لفشلهما في إنذاره باقتراب التنين من الشمس.

ما جرى حينئذ في الصين، كان كسوفا كليا للشمس. وكانت جريمة هسى وهو هي أنهما كفلكيين محترفين، كان من الواجب أن يعرفا مسبقا موعد ذلك الكسوف. ومما هو معروف الآن، ولم يكن يعرفه إمبراطور الصين. أن كسوف الشمس يحدث عندما يتحرك القمر حول الأرض، وتتحرك الأرض حول الشمس، يأتي وقت من الأوقات تصطف فيه هذه الأجرام السماوية الثلاثة في خط واحد، بحيث يحجب القمر ضوء الشمس عن الأرض. لمدة قد تصل إلى سبع دقائق ونصف.

 

الخنفساء الحانوتي

 

من المخلوقات ذات العادات الغريبة، خنفساء لونها أسود وبرتقالي، اسمها نكرو فوراس،اسمها مشتق من كلمة نكروفيليا، التي تعني الانجذاب المرضي إلى الجثث، عندما يموت كائن من الكائنات الصغيرة، تجذب الرائحة الخنفساء الذكر، فيستلقي على ظهره تحت الجثة، ويمضي بها إلى مكان مناسب، ثم يحفر بمساعدة أنثاه حفرة صغيرة تسمح بأن تغطس فيها الجثة، وهما يستعملان فراء الجثة لكي تضع فيه الأنثى بيضها. عندما يفقس البيض، يتغذى الصغار على بقايا الجثة، حتى يشبوا ويواصلوا مهمة دفن الأموات.

 

ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة ظواهر غريبة أرواح أشباح ما وراء الطبيعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق