السبت، 8 يناير، 2011

زيتون الزيتون يقطر من يدها

يكفي أحيانا لبعض المرضى المكتظين هناك أن يلمسوا تلك الزيت لتتحقق معجزة إلى درجة أن أطباء أولئك المرضى و ملفاتهم الطبية بين أيديهم وقفوا مبهورين أمام تلك العلاجات التي لا يصفونها إلا بالمستحيلة.

 

منذ سنة 1982، تحدثت أوساط عديدة في العالم عن نسخ روسية لصورة مريم العذراء، تمتلىء مساحاتها بمادة زيتية تأخذ في القطران و كانها تسيل من حنفية... لا أحد استطاع إلى غاية اليوم أن يفسر من أين كانت تأتي تلك الزيوت التي تمثل ظاهرة شهدتها أوربا، الولايات المتحدة الأمريكية و منطقة الشرق الأوسط منذ أزيد من عشر سنوات.

في دمشق بسوريا و لأول مرة، أخذت واحدة من تلك الصور تسيل بالزيت.. و ما كاد نبأ هذه الظاهرة ينتشر في أرجاء المعمورة حتى سارع آلاف الأشخاص إلى التنقل إلى دمشق في حج للبيت الذي تقطر فيه صورة مريم العذراء بزيتها الغريب و لكن ظواهر خارقة أخرى حدثت عند السيدة - ميرنا نازور - صاحبة البيت و تلك الصورة التي أحدثت المعجزة. فبتاريخ 22 نوفمبر 1982 لاحظت ميرنا نازور فجأة أن يديها تسيلان بالزيت و تقول هذه السيدة: " هكذا بدأ كل شيء. الزيت تقطر من يدي.. و قفنا الاثنان سجودا ( هي و زوجها ) وانتابنا الخوف من رؤية هذه الزيت ثم قال لي - نيكولا - ( زوجها ) لا تفتحي الباب لأحد سأطلب والداي للمجيء و أثناء ذلك الوقت بقيت وحيدة و كنت خائفة. لم أكن أفهم ما كان يحدث لي و بغتة سمعت صوتا يكلمني في عمق أذني.. لقد قال لي - ابنتي ميرنا لا تخافي، افتحي الأبواب و لا تحرمي أحدا من رؤيتي و أشعلي لي شمعة ".

أمام الحجم الكبير الذي أخذته الظاهرة، أمرت أعلى السلطات السورية بفتح تحقيق أمني و طبي في الموضوع و جاءت خلاصات التقارير الرسمية، مثيرة و مدهشة للغاية ما دامت قد نفت أية حيلة أو غش محتملين في الظاهرة الغريبة، حيث يقول أحد الأطباء ممن شاركوا في التحقيق: " يمكن الاشتباه بالافرازات العضوية كالعرق مثلا و لكن تلك الزيوت التي تقطر من يدي السيدة - ميرنا نازور - يتعذر على الجسم البشري إفرازها أو إنتاجها و لقد أُجريت تحاليل لتلك الزيت في عدة مخابر فكانت النتيجة تأتي دائما نفسها و أن الأمر يتعلق بزيت الزيتون نقية بنسبة 100 بالمئة و منذ سنة 1982 تحققت عدة شفاءات اعجازية في بيت السيدة - ميرنا نازور - حيث يكفي أحيانا لبعض المرضى المكتظين هناك أن يلمسوا تلك الزيت لتتحقق معجزة إلى درجة أن أطباء أولئك المرضى و ملفاتهم الطبية بين أيديهم وقفوا مبهورين أمام تلك العلاجات التي لا يصفونها إلا بالمستحيلة مثلما هو الحال بالنسبة لذلك الرجل الذي دخل بيت السيدة ميرنا، مشلولا و لم يخرج منه إلا و هو يمشي على قدميه أو تلك المرأة التي زارتها عمياء، لكنها لم تغادرها و إلا و عينيها يريان أيما رؤية. أحد العلماء لم يجد شيئا آخر يقوله بخصوص هذه المعجزة إلا قوله: " ان هذه الشفاءات تبين بكل وضوح بأن في الأمر تدخل رباني و قد لا نستطيع أن نفرض على كل الناس أن يصدقوا و هذا في الوقت الحالي على الأقل، فالكنيسة لم تحدد موقفها الرسمي بعد. لكن يبقى كل واحد حر في التعبير عن رأيه و فيما يخصني أنا شخصيا فإنني أرى في هذه المعجزة حضورا ربانيا حقيقيا ".

و حسب السيدة - ميرنا نازور - فان هذه المظاهر الخارقة التي تطبعها قد يكون مصدرها مريم العذراء و ابنها عيسى الذي تقول ميرنا بأنها تتلقى منه رسائلا تخاطرية عندما تقع في حالات حبور قصوى مفاجئة.. و حالات الحبور هذه تدوم فترات معينة و من بينها واحدة مثلا وقعت فيها ميرنا بالصدفة أمام أحد الباحثين و دامت دقائقا عديدة و خلال ذلك الوقت لم تكن تبدو عليها أية تغيرات فيزيولوجية حيث حاول بعض الأطباء ملاحظة بعض ردود الفعل العصبية des reflexex  التي قد تقوم بها ميرنا أثناء وقوعها في حالة حبور، لكن ذلك ما لم يحدث حتى على مستوى العينين و كأن ميرنا لم يكن يبقى منها إلا الجسد أي أنها أثناء ذلك الوقت كانت ترحل إلى واقع آخر تقول عنه هي بأنها تجد نفسها و كأنها بالقرب من الرسائل التي كانت تتلقاها من  و أنها تسبح في شيء تصفه بالضوء المبهر.

و أمام عدة شهود، تحدث أحيانا أشياء أخرى أكثر غرابة خلال وقوع - ميرنا - في حالات الحبور، حيث تم التيقن عدة مرات من جسم ميرنا و هو خال من أدنى خدش، لكن دقائق قليلة من بعد تُفتح في جسدها جراح حقيقية و عميقة يسيل منها الدم الذي يكون نديا في البداية قبل أن يتخثر لتلتئم الجراح و تختفي نهائيا و كأن شيئا لم يحدث مع أنه حقيقة خالية من أدنى حيلة أو غش أو زيف. هل تعلق الأمر بغش أو مثلما يعتقد البعض فان حالة - ميرنا نازور - ظاهرة لا يمكن تصنيفها ضمن الظواهر ما وراء العادية phénomènes paranormaux لأن العلم سيتوصل في يوم من الأيام إلى تفسيرها... ربما.

 

ألغاز أسرار ظواهر غريبة ألغاز أسرار ظواهر غريبة ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة

ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة  ألغاز أسرار ظواهر غريبة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق