الاثنين، 27 ديسمبر، 2010

من هو الكاهن وما هي الكهانة ؟

 

الكاهن : لفظ يطلق على العراف والذي يضرب بالحصى والمنجم بهدف الإخبار بالغيب كما يزعم.

وقال الخطابي : الكهنة قوم لهم أذهان حادة ونفوس شريرة وطباع نارية ، فألفتهم الشياطين لما بينهم من التناسب في هذه الأمور .

وقد عرف ابن حجر الهيثمي الكاهن بأنه :" الذي يخبر عن بعض المضمرات ، فيصيب بعضها ويخطيء أكثرها ، ويزعم أن الجن تخبره بذلك ".

فالكهانة إ ذن ادعاء علم الغيب كالإخبار بما سيقع في الأرض مع الإستناد الى سبب .

 والأصل فيه استراق الجني السمع من كلام الملائكة فيلقيه في أذن الكاهن ، إلا أنه يكذب معها تسعة وتسعون كذبة كما ورد في الأحاديث النبوية .

وعندما سُأل النبي-صلى الله عليه وسلم- عن الكهان قال: " ليس بشيء" فقالوا : إنهم يحدثوننا أحياناً بشيء فيكون حقا ، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-  :" تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيَقَرُّها في أذن وليه فيخلطون معها مئة كذبة ".

فالكهانة في أصلها تعتمد على الأخبار التي تتناقلها الملائكة في السماء ، فيسترقها مسترقوا السمع من الجن ، فيلقوها الى أوليائهم من أهل الأرض.

 

 

التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون

التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون التنجيم قراءة الكف المنجمون تنجيم قراءة الكف منجمون


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق